رئيس الوزراء يتحدث و يلقي كلمته عن إحتفالية هيئة الدواء المصرية لحصولها على إعتماد منظمة الصحة العالمية "مستوى النضج الثالث" في مجال الدواء من المتحف المصرى
كتب / هشام أحمد العالمي
مدبولي: هذا الإنجاز يعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة في تطوير منظومة رقابية متكاملة مما عزز مكانة مصر إقليمياً وعالمياً كمرجع موثوق به في هذا المجال الحيوي
نجحنا في بناء بنية تحتية متطورة في قطاع الدواء تعتمد على قدرات وطنية هائلة وإمكانات كبيرة للقطاعين العام والخاص
إستطاعت مصر تصدير ما قيمته مليار دولار من المستحضرات الطبية خلال العام المالي الماضي.. ونطمح لمضاعفة الرقم ليصل إلى 3 مليارات دولار بحلول 2030.
الحكومة تواصل عملها الجاد لتوطين صناعة الدواء خاصةً الأدوية المُتطورة مثل أدوية الأورام والأنسولين.. لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الدوائي المصري
شهد الدكتور "مصطفى مدبولي " رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم احتفالية هيئة الدواء المصرية التي تقام بالمتحف المصري الكبير تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة حصول الهيئة على اعتماد منظمة الصحة العالمية "مستوى النضج الثالث" في مجال الدواء وذلك بحضور الفريق المهندس/ كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والمهندس/ محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية.
كما شارك في الاحتفالية كل من الدكتور/ إبراهيم صابر محافظ القاهرة والمهندس/ عادل النجار محافظ الجيزة، والدكتور/ أدهم إسماعيل، مدير إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية والدكتور/ محمد عوض تاج الدين مستشار السيد رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية والدكتور/ هشام ستيت رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية وعدد من السفراء وكبار المسئولين ورئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ ورؤساء عدد من الهيئات الحكومية ونقيب الأطباء ونقيب الأطباء البيطريين وشركاء الصناعة في هذا القطاع وقيادات هيئة الدواء المصرية